من هو "الخال"؟
هو عبد العزيز المحمداوي ولد في البصرة، وهو أحد أبرز قيادات كتائب حzب الله في العراق، وقائد عمليات الكتائب في جرف الصخر عام ٢٠١٤،
وأن المحمداوي انتقل بعد جرف الصخر إلى محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) وقاد عمليات كتائب حzب الله بقضاء بيجي،
وهو رئيس هيئة الحشد الشعبي بعد مقتل المهندس، وجاء الاتفاق على تعيين "أبو فدك" جرى من خلال لجنة ضمت ست شخصيات من الحشد إلى جانب "أبو فدك"، وبإشراف من الحرس الثوري الإيراني، "واللجنة ضمت كلا من أبو فدك، أبو علي البصري، أبو منتظر الحسيني، أبو إيمان الباهلي، أبو آلاء الولائي، ليث الخزعلي، وأحمد الأسدي، وانتهت باختيار "أبو فدك"،
هو من القادة العسكريين المرتبطين بإيران، حرص "أبو فدك" على عدم الظهور الإعلامي، مع اختيار عدة أسماء حركية، منها "أبو فدك، الخال، أبو حميد"، لضمان أكبر قدر من السرية والغموض لتحركاته وارتباطاته، بينها لقب "الخال" الذي ظهر على جدران السفارة الأميركية بعد اقتحام محيطها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو من المسوؤلين عن مجزرة السنك والخلاني ومهاجمة المحتجين على جسر السنك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويقول الخبير الأمني هشام الهاشمي (رحمه الله)إن "الخال" المحمداوي لديه صحبة طويلة مع سليماني، وتنظيميا عمل مع منظمة بدر عام ١٩٨٣، وكلف بمهام الاستخبارات لمنظمة بدر مساعدا لهادي العامري.
وأضاف الهاشمي (رحمه الله)أن الخال رفض عام 2004 التخلي عن السلاح، وشكل مجاميع خاصة لمقاومة الأميركان مرتبطة ماليا بمنظمة بدر. وعام 2006 عاد للعمل مع المهندس وارتبطت مجاميعه مع مكتب سليماني وشكل تنظيم كتائب حzب الله بمباركة سليماني والمهندس والقيادي بحzب الله اللبناني عماد مغنية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق